#

اختتمت اليوم الثلاثاء الموافق 16/1/2024م في الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة صنعاء أعمال المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي "حسن مشروعك" SIYB  والذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية بالشراكة مع منظمة العمل الدولية وبالتنسيق مع إدارات الغرف التجارية الصناعية في المحافظات المستهدفة.



وقد هدف البرنامج خلال 9 أيام إلى إكساب 22 مشاركة من مالكات المشاريع الصغيرة والناشئة وسيدات الأعمال على المهارات اللازمة في مجالات التسويق وحفظ السجلات المحاسبية والتخطيط للعمل.



وفي حفل الاختتام أكد الأستاذ علي محمد الهادي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة: اهتمام الغرفة بتعزيز مكانة ودور سيدات الأعمال وصاحبات المشاريع ورياديات الأعمال والناشئات في مجال الأعمال من خلال التشبيك بينهن وبين التجار والشركات المستوردة والمصنعة بما يضمن حصولهن على استدامة سلاسل التوريد لمشاريعهن وبأسعار تفضيلية وتسهيلات ميسرة، إضافة الى استعداد الغرفة للتشبيك لعمليات شراء وبيع منتجاتهن سواء على مستوى تجار الجملة أو مراكز البيع بالتجزئة بحيث تكون منتجاتهن لها الأولوية في السوق.



وحث المشاركات على عكس المهارات والقدرات المكتسبة من البرنامج في تطوير أعمالهن بما يلبي تعزيز ثقافة المجتمع اليمني وتحويله لمنتجات تبرز الصورة الحسنة لمجتمعنا أمام العالم.



كما أعلن رئيس الغرفة: تعيين الأستاذة منال الثور - نائب رئيس لجنة سيدات الأعمال في الاتحاد- مستشاراً لمجلس إدارة غرفة الأمانة.



من جانبه أشار الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس الاتحاد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة: إلى أن نظرة قيادة الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة تقوم على العمل على تمكين المرأة العاملة والناشطة في الدخول لعالم الأعمال سواء كان متناهي الصغر أو صغيراً أو متوسطاً أو كبيراً وهو هدف استراتيجي نعمل على تنفيذه لما للمرأة المنتجة من دور في تعزيز الاقتصاد الوطني، مقدماً شكر الغرفة لمنظمة العمل الدولية التي دعمت البرنامج والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية.



إلى ذلك أشار ممثل منظمة العمل الدولية الأستاذ توفيق جابر: إلى أن دورات البرنامج هي عبارة عن مسار طريق لتعزيز قدرات سيدات الأعمال في تحسين مشاريعهن، وسيتم خلال المرحلة القادمة تقديم جلسات استشارية لهن لتطوير خطط مشاريعهن وعكس ما تعلمنه في الدورة، مثنياً على الدور الإيجابي لغرفة الأمانة في حل الإشكاليات والمعوقات التي تواجه سيدات الأعمال.



بعد ذلك تم تكريم المشاركات والمدربين في البرنامج بحضور الأستاذ أنور محمد الحسيني عضو مجلس الإدارة والأستاذ محمد سبأ الجبري المدير العام التنفيذي للغرفة والأستاذ عبد الله البروي رئيس قطاع المقاولين والموردين والأستاذة منال أحمد الثور نائب رئيس لجنة سيدات الأعمال في الاتحاد العام للغرف مستشارة مجلس إدارة الغرفة والأستاذ عصام الزبيري مدير الإدارة التجارية في الاتحاد العام والأستاذة جميلة الصلوي مديرة إدارة سيدات الأعمال في الاتحاد.



يذكر أن البرنامج نسقت له إدارة سيدات الأعمال في الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية ممثلة الأستاذة جميلة الصلوي بالتنسيق مع إدارة سيدات الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة ممثلة بالأستاذة فاطمة الصلوي، و بقيادة المدربين عفيف مهيوب صالح وعماد حميد حيث تضمن البرنامج جلسات تدريبية وورش عمل وحلقات نقاشية حول IYB"حسن مشروعك" والذي يطبق في أكثر من 100 دولة وبأكثر من 40 لغة عالمية والمخصص لأصحاب المشاريع الصغيرة والشركات الناشئة ضمن منهجية ابدأ، حسن مشروعك"SIYB"، وقد شمل البرنامج التدريب على مجالات التسويق وحفظ السجلات المحاسبية والتخطيط للعمل.



ويتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية من البرنامج خلال الفترة القليلة القادمة في مهارات ومعارف جديدة لمساندتهن في تطوير مشاريعهن وبما يضمن الاستمرارية والديمومة لها.#FYCCI




جميع الحقوق محفوظة لـ © الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية,
. تطوير كليفر ديزاين